حكايانا ( إعلانات مجانية ) أدبيات

إعلانات مجانية ، قصص من حياتنا ، مزيج من المشاعر الإنسانية ..


    أتزوج ؟ ولا لأ ؟!

    شاطر
    avatar
    عابد

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 14/12/2009

    أتزوج ؟ ولا لأ ؟!

    مُساهمة من طرف عابد في الأربعاء ديسمبر 16, 2009 9:00 pm


    قالوا ، وليس كل مايقال صحيحا ً .






    نصيحة أنانية للعزاب بعدم الزواج

    خذوا الحكمة من أفواه " المتزوجين"




    " لا خاب من استشار " عزيزي الرجل إذا كنت من متبعي هذه الحكمة فنصيحة مني ابتعد عنها في القرارات المصيرية مثل الزواج ، وإلا ستبقى أعزب طوال العمر محروماً من مميزات الزواج .





    فصديقك غالباً لن يصدقك المشورة بسبب حقده أو أنانيته ، هذا ليس كلامي وإنما ما تؤكده الدراسات العلمية الحديثة ، فقد توصلت إحدى الدراسات إلى أن 40% من الرجال المتزوجين يعانون من الأنانية التي تدفعهم إلى دفع الشباب بعيداً عن الحياة الزوجية المستقرة .


    فاقد الشيء لا يعطيه


    فإن من الناس من يؤكد أنه يقدم هذه النصيحة للعزاب دون مزاح فقد تزوج مرتين وفشل ، ويحكي قصته قائلاً :‏ لقد فشلت بزواجي مرتين , فكيف أنصح ابني بالزواج ?!!
    ويتابع : لقد تعلمت ألا أعطي النصيحة لأحد في موضوع الزواج , حتى ولو كان ابني , لا يسعني النصح في أمر أنا معقد منه , لقد تزوجت صغيراً ورزقت بثلاثة أولاد وعمري لم يتجاوز الحادية والعشرين , وكنت أرى أنهم يكبرونني في السن ، وفي زواجي الثاني اعتقدت أنني قد نضجت ولكن الأمر تكرر، وها أنا اليوم أحاول أن ألملم شتات نفسي ، لقد اقتنعت أن الزواج لا يلائمني وإذا سألني أحدهم ما رأيك بالزواج سأنصحه بالتفكير جدياً بتأجيل الخطوة ، إذا لم نقل إلغاءها .


    بدون مزاح .. إياك والزواج


    يرى ياسر - مهندس - أنه لو عاد به الزمن إلى الوراء لن يعيد تجربة الزواج هذه مرة أخرى قائلا - حسب ما ورد بصحيفة أخبار سوريا :
    لن أتزوج ، فقد جربت الضغوط والقلق والالتزامات تجاه الأسرة ، وتعبت من التفكير في عودتي إلى البيت في أوقات محددة , وفي حلّ مشكلات الأسرة وتأمين المصروف والنظام والتربية .‏
    ويستطرد قائلاً :أحلم أن أستيقظ يوماً لأجد نفسي شاباً أعزباً ، عموماً إذا سألني أحدهم النصيحة سأقول له وعلى مسؤوليتي ، إياك والزواج وبدون مزاح ، لأنك ستتمني يوماً لو أنك لم تفعلها .


    النصيحة ليست تعبيرا عن الحقيقة


    قال أحدهم : أناأعتبر النصيحة مجرد مزحة ودعابة وتعليق عابر ، وليست تعبيراً حقيقياً عن التجربة الخاصة للإنسان .



    وأضاف : أنا أنصح العاعيب عليك بأن يبقى عاقلاً ولا يتهور فيتزوج كي لا يقع كما وقعت في براثن القفص الذهبي , ولكن نصيحتي هذه لا تتعدى كونها دعابة عابرة , ولحظة شعوري بصدمة من أنصحه أعترف له بحلاوة الزواج وبأنه نعمة من الله , وأشرح له بحسب خبرتي كم هو مهم للرجل أن يستقر نفسياً واجتماعياً واقتصادياً .
    يوافقه عدنان الملا الرأي في أن الرجال العرب يحبون أن يتطرقوا إلى موضوع الزواج بالمزاح وليس بالضرورة أن يعبر مزاحهم عن تجارب فاشلة .
    ويرى أن المهم في الزواج أن يبنى على أسس سليمة والذين يقدمون نصيحة عدم الزواج بجدية فربما عانوا حظاً عاثراً في زواجهم ويخافون أن يتكرر الأمر مع الآخرين ، فالزواج العلاقة الوحيدة التي ليس لها قاعدة ولا يمكن تعميم نجاحها أو فشلها على الآخرين .
    مؤكداً أن حديثه عن النصيحة ليس مزاحاً فهو يقدمها جدياً حتى لا ينتهي الشباب كما انتهى ، ويقول : لقد توقف طموحي بسبب الالتزامات ، لو كنت أعزباً لتسكعت في النهار والليل كما أحب ، وربما توقفت عن العمل الذي لا أحبه ولكني مضطر للعمل لأنني لم أجد فرصة أخرى وأنا مسؤول عن عائلة ، أولاد وأمهم .
    ويضيف الملا : لو لم أكن متزوجاً لتابعت دراستي الأكاديمية وغيرت مجرى حياتي ، ولكن حتى عندما نقدم النصيحة فالمزاح والدعابة تأتي ممن طلبها ، لأنهم يسألونك من باب المزاح ، ولا يستمعون لنصيحتك بل يتهكمون عليك ويعتبرون رأيك سببه فشلك في الحياة الزوجية .


    لا تصدق المزاح


    عزيزي العازب لك أن تستشف مدى سعادة صديقك المتزوج من نظرته إلى طفله الصغير ومدى راحته عندما يلقي


    بهمومه إلى زوجته في نهاية اليوم ، حتى وإن أكد لك صديقك ضرورة ابتعادك عن الزواج فلا تنظر لها إلا بعين الفكاهة والمزاح .
    حيث تكشف أحدث الدراسات الأمريكية عن أن العزاب يموتون بأعمار أقل من الأشخاص المتزوجين، ومن المرجح أن تكون المرأة العَزَبَة أيضاً عرضة للوفاة بسرعة أكبر من تلك المتزوجة.
    أفاد خبراء أعدوا الدراسة العلمية التي نشرت مؤتفاحةً بأن الوحدة والانعزال الاجتماعي هي التي تدفع بالعزاب لهذا المصير ، ويقول البروفيسور روبرت كابلن- الذي ترأس فريق البحث- إن السلوكيات المحفوفة بالمخاطر للعزاب لا توضح بأنهم ميالون للموت بوقت مبكر.
    وأضاف أن الأشخاص غير المتزوجين أكثر نسبياً لاحتمالات التدخين من المتزوجين لكنهم أقل في احتمالات ميلهم لتناول الكحول بشكل منتظم.


    المتزوجون أكثر قدرة على جمع الثروات

    من جانب آخر أكدت دراسة جديدة أن الأشخاص المتزوجين يجمعون ثروات أكبر من تلك التي يجمعها العازبون أو المطلقون.
    وكشفت الدراسة ، أن المتزوجين يمتلكون ثروات تقدر بضعف تلك التي يمتلكها الشخص الأعزب أو المطلق.
    ويرجع السبب فى ذلك أن هذه الثروة تأتي نتيجة لمرتب الطرفين، وان الزوجين يتشاركان في تكاليف حياتهما.


    الزواج حماية من الأمراض العقلية

    فوائد الزواج لا تقتصر على الثروات المادية فقط ، وإنما تتطرق إلى الفوائد الصحية أيضاً ، فأحدث الدراسات البريطانية تفيد بأن الرجل الذي يعيش أععيب عليكَ ووحيداً يتعرض للإصابة بالاكتئاب .
    ووصلت الدراسة إلى ان الرجال والنساء الذين تصمد علاقتهم في البداية ، يصبحون أقل عرضة لمشاكل الصحة العقلية ، وأن الشخص الذي لم يسبق له الزواج مطلقا تكون احتمالات دخوله مستشفى للأمراض العقلية 7مرات أكثر من الشخص المتزوج.


    عدل سابقا من قبل أحمد في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 12:29 pm عدل 2 مرات (السبب : تعديل حروف طبعت خطأ)
    avatar
    أحمد
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 14/12/2009

    رد: أتزوج ؟ ولا لأ ؟!

    مُساهمة من طرف أحمد في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 12:31 pm

    مشكور على هذا المقال الجميل

    وليس كل مايقال حقيقة

    ليتنا نضع هذه المقولة أمام ناظرينا دائماً عند سماع أي قول .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:03 pm